الأربعاء، 21 مايو 2014

د.جمال صالح تخنقه العبرة على الاطفال والوزيرة تضحك ساخرة وتتهم اللجنة بالتزوير وتمجد نفسها


د.جمال صالح تخنقه العبرة على الاطفال والوزيرة تضحك ساخرة وتتهم اللجنة بالتزوير

استياء عام وشديد في مجلس النواب اثر اتهام وزيرة التنمية للنواب بالتزوير.


اعرب النائب الدكتور علي أحمد عبدالله رئيس كتلة المنبر الوطني الإسلامي.


والنائب حسن سالم الدوسري رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة.


والنائب الشيخ عبد الحليم مراد رئيس كتلة الأصالة الإسلامية.

 عن بالغ استيائهم واسفهم لما جرى في جلسة مجلس النواب الماضية المنعقدة بتاريخ 20 مايو 2014  عند مناقشة توصيات لجنة التحقيق البرلمانية بشان دور الحضانة.

واكدا ان المجلس سبق وان ناقش تقرير اللجنة بصورة تفصيلية في جلسة ماضية وعبر جميع الاعضاء عن رايهم وابدوا مداخلاتهم حول الموضوع  وانتهت المناقشة في التقرير المذكور وتم تأجيل التصويت على توصيات اللجنةالى هذه الجلسة لذلك كان على سعادة رئيس الجلسة ان لا يفتح باب النقاش مجددا حول موضوع سبق للمجلس ان ناقشه وان عدم حضور احد النواب اثناء جلسة المناقشة الماضية لا يعطيه الحق بطلب فتح النقاش مجددا.
واننا نأسف

ان يصل مستوى النقاش في المجلس الى توجيه اتهامات غير صحيحة ولا تستند لدليل مادي من وزيرة التنمية الاجتماعية وخاصة بانها أبدت تعاونها في حضور جلسة المناقشة .

واكد الدكتور علي وحسن الدوسري  والشيخ مراد إشارة الى اتهامات الوزيرة بان التزوير جريمة جنائية لا يجوز ان يتهم فيها اي احد دون ادلة واضحة وثابتة خصوصا وان الاستمارات التي ذكرها رئيس لجنة التحقيق لم تعرض على اللجنة ولم يتم مناقشة الوزارة المعنية بخصوص ما ورد فيها قبل عرضها على المجلس وان توجيه الاتهامات بشانها دون الجزم بذلك مرفوض جملة وتفصيلا.

اضافة الى ذلك شهدت الجلسة فوضى لا مبرر لها تمثلت بقيام عدد من النواب بالكلام والصراخ دون ان يؤذن لهم بالكلام وهذا ينم عن عدم الاحترام الواجب للؤسسات الدستورية وللتعاون بين السلطات الذي نصت عليه المادة32 من الدستور .

ودعا الدكتور علي والنائب الدوسري والنائب مراد النواب الى تحري الموضوعية والتركيز على ما تبقى من عمل اللجنة و المجلس في صياغة التوصيات النهائية والتصويت عليها ليكتمل عمل اللجنة ويتم تنفيذ هذه التوصيات من قبل الحكومة لنقدم خدمة لأطفالنا في الحضانات وتفاديا للأخطاء السابقة

والجدير بالذكر هنا نقطة 
"عدم اطلاع اللجنة على الاستمارات".
وهذا للاسف غير صحيح حيث ان تلك الاستمارات موجودة وموثقة ضمن مستندات اللجنة ومضمنة مع تقرير اللجنة و مرفوعة على بوابة النائب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق